كيف يمكنك خفض ضغط الدم بالماء؟

{title}
أخبار الأردن -

يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين من ارتفاع ضغط الدم. هذا يؤدي إلى أمراض ثانوية خطيرة - من النوبات القلبية إلى السكتات الدماغية، وبالإضافة إلى الأدوية الخافضة للضغط، يمكن أن يساعد العلاج بالماء في تحسين ضغط الدم على المدى الطويل.

أربعة عوامل تساهم في ارتفاع ضغط الدم

هناك 6 عوامل رئيسية تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم: الوراثة، عدم كفاية التمارين الرياضية، والنظام الغذائي غير الصحي، والسمنة، والتوتر، والإجهاد.

تقول الطبيبة إيرينا أندريفا: "من الناحية المجازية، نحن دائمًا في وضع إجهاد، والذي دائمًا ما يكون مصحوبًا بزيادة في ضغط الدم".

ويعمل الماء على يخفض ضغط الدم ويجعل الأوعية الدموية أكثر استرخاء، ويريح القلب والدورة الدموية ويقوي دفاعات الجسم.

نصيحة إضافية: تناول زيت بذور الكتان والكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

كيف تستخدم الماء لخفض ضغط الدم

هنا الانتظام مهم جدا. تطبيقان من الماء يوميًا مفيدان. يمكن أن يكون هذا دشًا باردًا على ركبتيك أو فخذيك في الصباح وحمامًا باردًا للقدم أو الدوس في الماء أو حمامًا دافئًا كاملاً في المساء.

1. حمام كامل

درجة الحرارة: 38 إلى 39 درجة مئوية. وقت الاستحمام من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى. 

الحمام الكامل له تأثير سريع بشكل خاص على ضغط الدم ويمكن أن يخفض القيمة العلوية (الانقباض) بما يصل إلى 30 ملم زئبق، وتقل القيمة (الانبساط) بنحو 12 ملم زئبق.

هذا الحمام يتسبب في تمدد الأوعية الدموية ويمكن للدم أن يتدفق بحرية.

2. الماء البارد

اسكب الماء البارد، وبفضل من خلال خرطوم يدفع الماء بقوة، على طول الجزء الخارجي من الساق إلى فوق الركبة، واستمر لمدة 5-10 ثوانٍ واترك الماء يتدفق إلى منتصف الساق. ثم وجه الماء لأسفل الجزء الداخلي من الساق. افعل الشيء نفسه مع الساق اليسرى واشطف كلتا القدمين أخيرًا.

3. حمام دافئ للقدم

املأ وعاءين بالكثير من الماء، أحدهما عند 18 درجة مئوية والآخر عند 36 درجة مئوية. انقع قدميك في ماء دافئ لمدة 5 دقائق ثم في ماء بارد لمدة 10-15 ثانية. كرر الإجراء. 

أخيرًا، امسح بالماء البارد وجفف باطن قدميك. ثم ارتد جواربك وقم بتدفئة جسدك عن طريق المشي أو الاندفاع مباشرة إلى السرير.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير